ذهب موسي عليه السلام الي السامري .. وانذره بعذاب اليم ينتظره . وكان عقاب السامري في الدنيا عقابا بدنيا فكان يتالم اشد الالم اذا مسه انسان , وظل هكذا حتي مات وقد هجره الناس وابتعدوا عنه .. اما عذاب الاخره فهو اشد جزاء لكفره وافترائه علي الله.. أما الذين اتخذوا العجل إلها من بني إسرائيل فقد كان جزاؤهم ان الله تعالي لم يقبل توبتهم حتي يقتل بعضهم بعضا
اي يعاقب في الحياة عقوبة ان لا يدنو منه أحد ولا يمسه أحد حتى من أراد القرب منه يقول له لا تمسني ولا تقرب مني عقوبة على ذلك , حيث مس ما لم يمسه غيره , وأجرى ما لم يجره أحد . .
ذهب موسي عليه السلام الي السامري .. وانذره بعذاب اليم ينتظره . وكان عقاب السامري في الدنيا عقابا بدنيا فكان يتالم اشد الالم اذا مسه انسان , وظل هكذا حتي مات وقد هجره الناس وابتعدوا عنه .. اما عذاب الاخره فهو اشد جزاء لكفره وافترائه علي الله.. أما الذين اتخذوا العجل إلها من بني إسرائيل فقد كان جزاؤهم ان الله تعالي لم يقبل توبتهم حتي يقتل بعضهم بعضا
يقول موسى عليه السلام للسماري : ماحملك على ماصنعت ؟ وما الذي عرض لك عرض لك حتى فعلت ماصنعت؟ روى محمد بن اسحاق عن ابن عباس قال :كان السامري رجلا من اهل باجرما ، وكان من قوم يعبدون البقر ، وكان حب عبادة البقر في نفسه ، وكان قد أظهر الإسلاممع بني إسرائيل، وكان اسمه موسى بن ظفر ،وقال قتاده : كان من قرية سامرا . اما عذابه كان ان يهجره الناس ويبتعدو عنه ليان العبيد
ذهب موسي عليه السلام الي السامري .. وانذره بعذاب اليم ينتظره . وكان عقاب السامري في الدنيا عقابا بدنيا فكان يتالم اشد الالم اذا مسه انسان , وظل هكذا حتي مات وقد هجره الناس وابتعدوا عنه .. اما عذاب الاخره فهو اشد جزاء لكفره وافترائه علي الله.. أما الذين اتخذوا العجل إلها من بني إسرائيل فقد كان جزاؤهم ان الله تعالي لم يقبل توبتهم حتي يقتل بعضهم بعضا
ذهب موسي عليه السلام الي السامري .. وانذره بعذاب اليم ينتظره .
ردحذفوكان عقاب السامري في الدنيا عقابا بدنيا فكان يتالم اشد الالم اذا مسه انسان , وظل هكذا حتي مات وقد هجره الناس وابتعدوا عنه .. اما عذاب الاخره فهو اشد جزاء لكفره وافترائه علي الله.. أما الذين اتخذوا العجل إلها من بني إسرائيل فقد كان جزاؤهم ان الله تعالي لم يقبل توبتهم حتي يقتل بعضهم بعضا
مع التحية : تالا الخريجي
اي يعاقب في الحياة عقوبة ان لا يدنو منه أحد ولا يمسه أحد حتى من أراد القرب منه يقول له لا تمسني ولا تقرب مني عقوبة على ذلك , حيث مس ما لم يمسه غيره , وأجرى ما لم يجره أحد . .
ردحذفذهب موسي عليه السلام الي السامري .. وانذره بعذاب اليم ينتظره .
ردحذفوكان عقاب السامري في الدنيا عقابا بدنيا فكان يتالم اشد الالم اذا مسه انسان , وظل هكذا حتي مات وقد هجره الناس وابتعدوا عنه .. اما عذاب الاخره فهو اشد جزاء لكفره وافترائه علي الله.. أما الذين اتخذوا العجل إلها من بني إسرائيل فقد كان جزاؤهم ان الله تعالي لم يقبل توبتهم حتي يقتل بعضهم بعضا
بم عاقب الله السامري لانه صنع العجل من الذهب ليعبده بني إسرائيل ووضع عليه قبضة من التراب الذي سار عليه فرس سيدنا جبريل؟
ردحذفمع تحيات : منيره الصليفيح
منور يا عسل انت الحين تسألين ولا تجاوبين ؟!
ردحذفتالا الخريجي ..
يقول موسى عليه السلام للسماري : ماحملك على ماصنعت ؟ وما الذي عرض لك عرض لك حتى فعلت ماصنعت؟ روى محمد بن اسحاق عن ابن عباس قال :كان السامري رجلا من اهل باجرما ، وكان من قوم يعبدون البقر ، وكان حب عبادة البقر في نفسه ، وكان قد أظهر الإسلاممع بني إسرائيل، وكان اسمه موسى بن ظفر ،وقال قتاده : كان من قرية سامرا . اما عذابه كان ان يهجره الناس ويبتعدو عنه ليان العبيد
ردحذفهلا تالا انا ليان
ردحذفذهب موسي عليه السلام الي السامري .. وانذره بعذاب اليم ينتظره .
ردحذفوكان عقاب السامري في الدنيا عقابا بدنيا فكان يتالم اشد الالم اذا مسه انسان , وظل هكذا حتي مات وقد هجره الناس وابتعدوا عنه .. اما عذاب الاخره فهو اشد جزاء لكفره وافترائه علي الله.. أما الذين اتخذوا العجل إلها من بني إسرائيل فقد كان جزاؤهم ان الله تعالي لم يقبل توبتهم حتي يقتل بعضهم بعضا
Sara allowaihiq
ممتاز واااصلواا
ردحذفسادس ج وينكم ماشفت منكم أحد
أهلين ليان .،
ردحذفأستاذه صفاء انا الفايزه صح ؟
تالا الخريجي